أخبار وتقارير

اليمن يبلغ ايران رسالة عاجلة بشأن رئيسي

الحارس نت – صنعاء:

ابلغت الجمهورية اليمنية رسميا، جمهورية ايران الاسلامية، رسالة رئاسية وحكومية، عاجلة بشأن الرئيس الايراني ابراهيم رئيسي، والمسؤولين المرافقين له في المروحية التي سقطت بهم ظهر الاحد (19 مايو) بمحافظة أذربايجان الشرقية.

جاء هذا في رسالة تضامنية بعثها رئيس المجلس السياسي الاعلى المشير الركن مهدي المشاط، إلى جمهورية ايران الاسلامية، أكدت أن “اليمن قيادة وشعبا يقف إلى جانب الشعب الايراني وقيادته في الظروف الصعبة التي يمر بها”.

وقال الرئيس مهدي المشاط في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ): “نتابع بقلق شديد الحادثة التي أصابت الطائرة التي تقل فخامة الرئيس إبراهيم رئيسي رئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية وعدد من المسؤولين الإيرانيين”.

مُعبرا عن الاسف لهذا الحادث الأليم، وسائلا الله سبحانه وتعالى وجلّت قدرته في ختام تصريحه ليل الاحد، أن “يعيد الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ورفاقه سالمين وألا يري الشعب الإيراني وقيادته أي مكروه”. حسب وكالة “سبأ”.

من جانبها، عبَّرت حكومة الانقاذ الوطني اليمنية (تصريف الاعمال) في بيان مقتضب أصدرته وزارة الخارجية، عن قلقها البالغ إزاء حادث الطائرة التي تقل فخامة الرئيس إبراهيم رئيسي رئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية وعدد من المسؤولين.

وقالت: “نتابع بقلق بالغ الأخبار المؤسفة حول حادث الطائرة التي تقل الرئيس الإيراني ومن معه من رفاقه المخلصين”. مؤكدة “وقوف الجمهورية اليمنية قيادة وشعباً إلى جانب إيران الشقيقة في هذا الظرف العصيب وفي مختلف الظروف”.

وأكدت وكالة الانباء الايرانية (إرنا)، الاحد (19 مايو)، أنباء “تعرض مروحية رئیس الجمهوریة إبراهيم رئيسي والوفد المرافق له لحادث الهبوط الصعب في محافظة آذربايجان الشرقية شمال غرب إيران.

موضحة أن المروحية “كانت تقلّ الرئيس إبراهيم رئيسي، ووزير الخارجية حسین أمير عبداللهيان، ومحافظ آذربايجان الشرقية، مالك رحمتي، وإمام جمعة تبريز، آل هاشم، وبعض المسؤولين الآخرين”.

وذكرت إن “المروحية التي سقطت هي واحدة من ثلاث مروحيات كانت تقل الرئيس الايراني والوفد المرافق له”، في طريق عودتهم من مدينة “خدا آفرين” إلى “تبريز” وسط احوال جوية ماطرة وصعبة.

مشيرة إلى اعلان وزير الداخلية الايراني، احمد وحيدي، أنه “تم إرسال فرق الإنقاذ الى منطقة حادث مروحية الرئيس الايراني لكن بسبب الظروف الجوية القاسية قد يستغرق الأمر بعض الوقت للوصول إليها”.

يذكر أن الرئيس الايراني إبراهيم رئيسي شارك نظيره الاذربيجاني إلهام علييوف، صباح الاحد (19 مايو) تدشين سد “قيز قلعه سي” المشترك بين ايران وجمهورية أذربيجان على نهر آراس الحدودي بين البلدين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى