أخبار وتقارير

صنعاء تحاصر الجريمة بإجراءات وقائية (صور)

صنعاء تحاصر الجريمة بإجراءات وقائية (صور)

الحارس نت (صنعاء):

تواصل سلطات العاصمة صنعاء، محاصرة الجريمة بإجراءات وقائية استباقية، تعالج دوافعها، سعيا لمنع وقوع الجرائم، التي تشهد معدلاتها تراجعا ملحوظا، رغم تداعيات العدوان والحصار المتواصلين على اليمن للسنة العاشرة على التوالي.

وشهدت العاصمة صنعاء، الثلاثاء (17 سبتمبر)، ضمن احتفالات اليمن بالمولد النبوي الشريف على صاحبها وآله افضل الصلاة والسلام، افتتاح المعرض الخيري المجاني الخامس عشر لتوزيع الملابس للفقراء والمساكين والاسر المحتاجة.

المعرض الخيري لمساعدة الفقراء، تنفذه مؤسسة ديموند للتنمية بالتعاون مع مؤسسات المجتمع المدني وفاعلي الخير، يستهدف 300 من الأسر الفقيرة والمحتاجة بتوزيع ملابس لذويها من مختلف الأعمار”. حسب رئيس المؤسسة طه الرضي.

وأشاد رئيس لجنة الشؤون الاجتماعية في المجلس المحلي لأمانة العاصمة، حمود النقيب، لدى افتتاحه المعرض بـ “جهود المؤسسة والمتطوعين في أعمال البر والإحسان للأسر المحتاجة والفقيرة، وبخاصة مشروع جمع وتوزيع الملابس للفقراء”.

داعيا “رجال المال والأعمال والخيرين ومنظمات المجتمع المدني إلى دعم وتبني المشاريع الخيرية والتنموية، التي تستهدف مساعدة الأسر الفقيرة والمحتاجة، والتخفيف من معاناتها”. في ظل استمرار العدوان والحصار على اليمن وتداعياتهما.

ويصنف الباحثون في مجال الجريمة، “الفقر احد الدوافع القهرية لانحراف الانسان الى الجريمة”. مشيرين إلى أن مكافحة الفقر بتأهيل العاطلين وتشغيلهم وايواء المشردين وكسائهم اكثر الوسائل الفاعلية لمحاصرة دوافع الجريمة، وكبح تناميها.

يذكر أن هذه المبادرة تترافق مع مشاريع عدة في مكافحة الفقر، تنفذها الهيئة العامة للزكاة، ابرزها مشروع “كسوة العيد”، ومشروع “الاسر المنتجة”، ضمن مشاريع الاحسان التي تنفذها الهيئة العامة للزكاة بكلفة تجاوزت 34 مليار ريال في 2023م.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى