أنشطة وفعاليات

لتعزيز السلامة المروريه … وزارة الداخلية بصنعاء تطلق حزمة من المشاريع التحولية والخدمات الإلكترونية المميزه لشرطة المرور 

 

الحارس نت | صنعاء.

أعلنت وزارة الداخلية اليمنية اليوم بصنعاء عن إطلاق حزمة من المشاريع التحولية الطموحة والخدمات الإلكترونية المميزة لشرطة المرور، لتعزيز السلامة المرورية وتقديم خدمات إنسانية مميزة للسائقين ومستخدمي الطرق الطويلة التي تربط بين المحافظات، وذلك في إطار التحول الرقمي للوزارة.

وتضمنت هذه المشاريع تجهيز أربعة مراكز مخصصة لتقديم الخدمات المرورية والإحسان في طريق صنعاء – المحويت – الحديدة، وطريق صنعاء – مناخة – الحديدة، وطريق صنعاء – مدينة الشرق – الحديدة، بالإضافة إلى نقاط مراقبة مرورية في تلك الطرق.

كما تم تدشين خدمة تجديد رخص التسيير والقيادة إلكترونياً باستخدام  الهاتف الجوال عبر الموقع الإلكتروني والتطبيق المروري دون الحاجة للمراجعة في المراكز المرورية، بالإضافة إلى تدشين خدمة رصد المخالفات المرورية بواسطة الأجهزة اللوحية المحمولة بدلا من قسائم المخالفات الورقية الدفترية في خطوة اختصرت الوقت والجهد على المواطنين ووفرت عليهم اعباء وتكاليف الانتقال إلى إدارات المرور وبالتالي الحد من مظاهر الإزدحام والانتظار الحاصلة في مكاتب الخدمات المرورية.

وفي الفعالية أشاد مفتي الديار اليمنية العلامة شمس الدين شرف الدين بالجهود المباركة لوزارة الداخلية في الجانب المروري، مؤكداً على أهمية دعم برامج وأهداف شرطة المرور الرامية إلى الارتقاء بالخدمات المقدمة والحد من الحوادث والإزدحامات والمخالفات المرورية.

من جانبه، ثمن نائب رئيس الوزراء لشئون الدفاع والأمن في حكومة تصريف الأعمال الفريق الركن جلال الرويشان، الجهود العظيمة التي تبذلها وزارة الداخلية وشرطة المرور في تعزيز السلامة المرورية على الطرق.

وأشار إلى ضرورة الاهتمام بتعزيز الوعي المروري لدى مستخدمي الطريق من السائقين والمشاة، وإعادة تفعيل مدارس تعليم قيادة السيارات ومراكز الفحص الفني للمركبات وتنظيم أعمال الفرز وضوابط عمل وسائل النقل فيها.

ونوه الفريق الرويشان بأن الطريق يحتاج إلى إعادة هندسة مرورية، ويفتقر إلى التوسعة اللازمة والبنية التحتية المناسبة التي ينبغي أن تتزامن مع زيادة أعداد وسائل النقل، والتزايد السكاني المستمر… مؤكداً على أهمية تنظيم عملية استيراد وسائل النقل وقطع غيار السيارات، والحرص على توفر معايير ومواصفات الأمن والسلامة فيها.

بدوره، أكد مدير عام المرور العميد الدكتور بكيل البراشي، أن تدشين هذه المشاريع يأتي بناءً على توجيهات القيادة الحكيمة لوزارة الداخلية، عطفاً على الموجهات العامة الصادرة من القيادة الثورية والسياسية، لتشكل بفضل الله تعالى إضافة نوعية جديدة لشرطة المرور في تعزيز الانضباط والسلامة المرورية.

وأضاف أن وزارة الداخلية تسعى لوضع حد لمعاناة الناس الناجمة عن حوادث السير وما يترتب عليها من آثار كارثية ومأساوية، وما تخسره البلاد من مقدرات وإمكانيات وكوادر بشرية مؤهلة.

وفي ختام الفعالية، التي حضرها وزراء الإدارة المحلية الفريق علي بن علي القيسي، والاتصالات مسفر النمير، والنقل عبدالوهاب الدرة، ومحافظ الحديدة محمد عياش قحيم، ونائب وزير الداخلية اللواء عبدالمجيد المرتضى، ووكيل وزارة الداخلية لقطاع الأمن والشرطة اللواء أحمد علي جعفر، والوكيل لقطاع الأمن واستخبارات الشرطة اللواء علي حسين الحوثي، والوكيل لقطاع الموارد المالية والبشرية اللواء علي سالم الصيفي، وعدد من القيادات في الجهات ذات العلاقة بالسلامة المرورية والإدارات العامة بوزارة الداخلية .. تم تكريم وزير الداخلية بدرع الوفاء تقديراً وعرفاناً لدعمه ومتابعته الحثيثة وحرصه على تطوير العمل المروري والأمني، كما تم تكريم الجهات والمكونات المشاركة في المشاريع بدروع شرطة المرور.

وأشاد الحاضرون بمستوى التجهيزات والتحديث والتطوير الذي تشهده شرطة المرور، حاثين الجهات المعنية وذات العلاقة على مساندة شرطة المرور في تنفيذ المهام ذات الصلة بتعزيز السلامة المرورية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى