أخبار وتقاريردوليعربيمحلي

وزير الخارجية : يدعو دول الخليج وشبه الجزيرة العربية للثقة بقيادة صنعاء في تحقيق السلام وتأسيس علاقات ثنائية قائمة على الاحترام المتبادل

علق وزير الخارجية في حكومة تصريف الأعمال المهندس هشام شرف عبد الله على الأخبار المتداولة حول سعي بعض الدول في الإقليم ومناطق أخرى لتوقيع اتفاقيات أمنية مع دول كبرى لضمان أمنها وسلامها.

الحارس نت | صنعاء. 
وأشار الوزير في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) إلى أن هذا السعي يعكس ما ذكره الرئيس الأمريكي جو بايدن مؤخرًا حول طلب إحدى الدول العربية الحماية من جيرانها، مما يؤكد أهمية مفهوم الأمن الجماعي لجميع دول المنطقة، وخاصة دول الخليج وشبه الجزيرة العربية، قبل طلب أي ضمانات أمنية من الدول الكبرى.

وأوضح أن القيادة الوطنية في صنعاء تدرك أهمية الأمن الجماعي وتعرف العدو الحقيقي، مشددًا على ضرورة التكاتف لمواجهته. ولفت إلى أن الشعب اليمني، بطبيعته الحضارية، يسعى للسلام، كما أكد ذلك قائد الثورة السيد عبدالملك الحوثي في عدة خطابات، إلا أنه في حال تعرضه للعدوان، فإنه قادر على الدفاع عن نفسه وعن القضية الفلسطينية التي تمثل القضية المركزية للأمة العربية والإسلامية.

ودعا الوزير شرف دول الجوار إلى الثقة بأن صنعاء جادة في السعي نحو السلام الدائم، مشددًا على ضرورة عدم ربط استكمال إجراءات بناء الثقة ومعالجة القضايا الإنسانية والاقتصادية بأية ملفات أخرى. كما دعا إلى تأسيس علاقات ثنائية قائمة على عدم التدخل في الشؤون الداخلية والمنافع المتبادلة.

واختتم تصريحه بالتأكيد على أن استقرار اليمن وازدهاره يلبي تطلعات الشعب اليمني، ولا يشكل تهديدًا لأي طرف، بل يعد عامل أمن واستقرار لجميع دول المنطقة، حيث أن اليمن جزء أصيل من منطقة الخليج وشبه الجزيرة العربية وقادر على التعاون مع جميع دول المنطقة لتحقيق الأمن الجماعي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى