تقارير

العليمي يغادر حضرموت بعد تحذيرات أمنية سعودية

المكلا/ الحارس نت //

كشفت مصادر مطلعة في محافظة حضرموت أن العميل رشاد العليمي، رئيس “الحكومة” التي عينها التحالف، اضطر لمغادرة محافظة حضرموت بشكل مفاجئ أمس الأحد.

وقالت المصادر، أن العليمي تلقى تحذيرات من الجانب السعودي بضرورة مغادرة مدينة المكلا عاصمة محافظة حضرموت لـ”دواعي أمنية”.

وكان العليمي قد وصل إلى محافظة حضرموت الأحد الماضي، قادما من السعودية، في محاولة لكسب المزيد من الولاء لصالح الرياض في المحافظة الواقعة شرق اليمن، في ظل صراع السيطرة المحتدم بين السعودية والإمارات للهيمنة على محافظة حضرموت.

وقد تعرضت زيارة العليمي لانتكاسة بعد أن أعلن ” حلف قبائل حضرموت” رفض زيارة العليمي.

ودعا حلف قبائل حضرموت إلى معالجة الانهيار الاقتصادي، وتحسين الحالة المعيشية، وتوفير الخدمات في حضرموت، باعتبارها مطالب أساسية لأبناء المحافظة، بعيدا عن عمليات الفساد ومساعي تصدير النفط التي كانت تمثل الهدف الرئيسي لزيارة العليمي بحسب المصادر.

وفي سياق متصل، أفادت مصادر محلية في محافظة حضرموت، أن مسلحي القبائل عززوا تواجدهم خلال اليومين الماضيين في محيط ميناء الضبة لتصدير النفط وحول حقول شركة المسيلة النفطية في هضبة حضرموت.

وأوضحت المصادر أن حصار منابع وميناء تصدير النفط  يأتي استجابة لقرار حلف قبائل حضرموت الذي تم إعلانه الثلاثاء الفائت بالسيطرة على مصادر الثروة السيادية بعد مهلة تم منحها للحكومة التابعة للاحتلال لمدة 48 ساعة، تعمدت خلالها الأخيرة تجاهل مطالب حلف قبائل حضرموت في تحسين الوضع الاقتصادي المنهار، ووقف عمليات الفساد ونهب المال العام في مناطق اليمن المحتلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى