تقارير

المواجهات بين قوى الاحتلال تدخل مرحلة جديدة في أبين

زنجبار/الحارس نت //

افادت مصادر محلية في محافظة أبين المحتلة جنوب اليمن، عن مصرع ثمانية مجندين بينهم قيادي رفيع خلال مواجهات اندلعت بين المرتزقة التابعين للإمارات.

وقالت المصادر، إن نقطة “القوز” في مديرية مودية، شهدت أمس الأحد اشتباكات عنيفة تعتبر الأولى من نوعها في محافظة أبين، بعد أن تم الزج بمرتزقة العمالقة في معركة مواجهة الجماعات المسلحة التي تتواجد في محافظة أبين.

وأوضحت المصادر، أن الاحتلال الإماراتي عمل على اقحام مرتزقة العمالقة في معركة السيطرة على محافظة أبين بعد أن فشل مرتزقة الحزام الأمني المدعوم من أبو ظبي في السيطرة على المحافظة.

وقالت المصادر، أن إشراك مرتزقة العمالقة أثار حالة من الرفض والسخط بين مجندي الحزام الأمني التابع للمجلس الانتقالي، مشيرة إلى أن الأخيرة أبلغت قيادة الاحتلال الإماراتي رفض إشراك أي فصائل أخرى غير تابعة للمجلس الانتقالي في المعارك الجارية منذ أكثر من عامين للاستحواذ على محافظة أبين تحت شعار عملية ” سهام الشرق” التي يخوضها المرتزقة التابعين للانتقالي في أبين، في دلالة واضحة على حجم الخلافات والفوارق بين مجاميع ومكونات المرتزقة التابعين للاحتلال الإماراتي في جنوب اليمن.

ونقلت المصادر، عن مصادر في ” الحزام الأمني” أن قيادة الاحتلال قامت باصدار توجيهات للمجلس الانتقالي بالتنسيق مع مرتزقة العمالقة لخوض عمليات مشتركة للسيطرة على محافظة أبين، خصوصا في ظل اخفاق المليشيات التابعة للمجلس الانتقالي في المهمة.

وكان 16 مرتزقا من مليشيا الحزام الأمني التابع للإمارات قد لقو مصرعهم في عملية هجومية استهدفت إحدى الثكنات التابعة لهم في مديرية المحفد الجمعة الماضية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى