تقارير

شبوة تخطو باتجاه التصعيد ضد الاحتلال الإماراتي شرق اليمن

قبائل لقموش تتوعد بالتصعيد في حال عدم الكشف عن مصير المخفيين في سجون الاحتلال

شبوة / الحارس نت //

أعلنت قبائل لقموش دخولها على خط الحراك الشعبي للمطالبة بانهاء السجون السرية والكشف عن مصير المختطفين في المناطق المحتلة جنوب اليمن.

وتعتبر قبيلة لقموش إحدى أكبر القبائل في محافظة شبوة الواقعة تحت سيطرة التحالف شرق اليمن.

وقالت قبائل لقموش في بيان اصدرته أمس الاثنين، إنها وضعت مهلة لمدة ثمانية ايام للكشف عن مصير “محمد سعيد القميشي، وصالح سعيد القميشي”، الذين تم اختطافهم قبل ثمانية أعوام في مدينة عدن على يد أجهزة القمع التابعة للاحتلال الإماراتي.

وأوضح البيان أن قبائل لقموش ستعمل على التصعيد في حال عدم الاستجابة لمطالب القبيلة خلال المهلة المحددة. مؤكدة تضامنها مع قبائل أبين في الكشف عن مصير المختطف علي عشال وجميع المخفيين قسرا في سجون الاحتلال.

وفي سياق متصل أعلنت قبيلة الجعادنة في محافظة أبين اجراء ترتيبات لتنظيم مليونية جديدة سيتم الاعلان عن موعدها لاحقا للكشف عن مصير المخطتف علي عشال الجعدني الذي تم اختطافه على يد “جهاز مكافحة الارهاب” التابع للمجلس الانتقالي في مدينة عدن منتصف يوليو الماضي.

وتأخذ قضية المخفيين في السجون السرية طابعا مناطقيا، حيث أن معظم ضحاياها هم من أبنا محافظات أبين وشبوة وحضرموت، أو مواطنين لا يتمتعون برعاية قبلية، بينما ينتمي الخاطفين العاملين في أجهزة القمع إلى محافظتي لحج والضالع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى