أخبار وتقاريرأنشطة وفعالياتانجازات أمنيةتقاريرمحلي

نائب وزير الداخلية يترأس اجتماعًا أمنيًا موسعًا لمناقشة الخطة الأمنية الخاصة بفعاليات المولد النبوي الشريف

الحارس نت |صنعاء.
عُقد -اليوم – في وزارة الداخلية اجتماعا امنيا موسعا برئاسة نائب وزير الداخلية اللواء عبد المجيد المرتضى، لمناقشة الترتيبات الأمنية المتعلقة بفعاليات الاحتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف في العاصمة والمحافظات.

وخلال الاجتماع، تم استعراض بنود الخطة الأمنية الشاملة لتأمين ساحات الاحتفال، وضمان سلامة الوفود المشاركة في إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف، وتحديد المهام الموكلة لكل وحدة أمنية، وآلية التنسيق بين الوحدات الأمنية والعسكرية المعنية بتنفيذ الخطة.

وأكد اللواء المرتضى على أهمية الاستفادة من تجارب الأعوام السابقة، والعمل على تطوير الأداء من خلال تجنب أي أخطاء أو سلبيات قد حدثت في الفعالية السابقة. كما شدد على ضرورة أن يعكس أداء رجال الأمن عظمة المناسبة، وأن يظهروا بمستوى يليق بخدمة ضيوف رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم، من خلال تسهيل تحركاتهم وتأمينهم، وتذليل أي صعوبات قد تواجههم.

وأشار نائب وزير الداخلية إلى أن الخطة الأمنية تركز على تسهيل الحركة المرورية، ومنع حدوث أي اختناقات، والانتشار المنظم والكثيف على مداخل الساحات وداخلها، بالإضافة إلى دعم لجان التنظيم، ومنع أي تجاوزات للنظام العام.

كما أكد اللواء المرتضى على أهمية التزام رجال الأمن بالأخلاق الراقية والمظهر الرسمي اللائق، ليقدموا نموذجاً مثالياً لرجل الأمن.

من جانبه، صرح وكيل وزارة الداخلية لقطاع الأمن والاستخبارات اللواء علي حسين الحوثي، خلال الاجتماع، بأن الوزارة بمختلف مكوناتها في أعلى درجات الجهوزية والاستعداد لإحياء ذكرى المولد النبوي الشريف، وتأمين وتنظيم الفعاليات المرتبطة بها. وأشار إلى أن رجال الأمن أصبحوا أكثر خبرة واقتدارًا، وأن الوزارة تمتلك القدرات اللازمة لأداء مهامها بما يرضي الله ويحقق طموحات القيادة والشعب اليمني العظيم، مسترشدة بتوجيهات قائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي، وقيادة وزارة الداخلية.

كما تم التأكيد خلال الاجتماع على ضرورة تكثيف الدوريات الأمنية في مداخل المحافظات والمدن الكبرى، ورفع الجاهزية في النقاط الأمنية، ونشر التحريات لمتابعة أي تحركات مشبوهة قد تهدف إلى تعكير أجواء الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى