أخبار وتقاريرانجازات أمنيةتقاريرمحلي

من تأمين الفعاليات إلى مرافقة المهاجرين : انجازات نوعية ومهام متعددة لقوات الأمن المركزي في أمانة العاصمة خلال شهر صفر ( إحصائية )

الحارس نت | صنعاء.
نفذت قيادة قوات الأمن المركزي في أمانة العاصمة صنعاء خلال شهر صفر الماضي من العام 1446هـ العديد من المهام الأمنية التي أسهمت في تعزيز الأمن والاستقرار، والحفاظ على السكينة العامة، والحد من انتشار الجريمة.

ووفقًا للإحصائية الصادرة عن قيادة قوات الأمن المركزي في أمانة العاصمة ، فقد تم تنفيذ 2,227 مهمة أمنية متنوعة خلال شهر صفر، شملت تأمين وحماية المسيرات والفعاليات، مرافقة السجناء والمرحلين، وتقديم الدعم الأمني لشرطة الأمانة ومحافظات أخرى مثل المحويت والجوف، بالإضافة إلى عدد من المهام الاجتماعية والإنسانية.

كما أوضحت الإحصائية أن القوات قامت بتنفيذ 117 مهمة دعم وإسناد أمني لشرطة العاصمة وعدة محافظات أخرى. وفي إطار تأمين عمليات الترحيل، قامت القوات بمرافقة وتأمين 2,083 مهاجرًا أفريقيًا دخلوا البلاد بطرق غير شرعية، وذلك بالتنسيق مع مصلحة الهجرة والجوازات.

وفي سياق تأمين الفعاليات، نفذت القوات 166مهمة تتعلق بحماية وتأمين المسيرات والمناسبات الرسمية. كما قامت بمرافقة 1,392 نزيلًا من الإصلاحية المركزية في العاصمة إلى المحاكم والنيابات.

وفيما يتعلق بضبط المركبات غير المرسمة، تمكنت قوات الأمن المركزي من ضبط عدد كبير من السيارات غير المسجلة، حيث تم تأمين دخول وخروج 6,798 سيارة و597 دراجة نارية من وإلى أحواش الجمارك.

وفي إطار الحفاظ على الأمن وخدمة المواطنين، نفذت القوات 60 عملية نزول ميداني شملت نقاط أمنية ثابتة ومفاجئة ودوريات متحركة، نتج عن ذلك ضبط 26 متهمًا وعدد من المضبوطات التي تم تسليمها للجهات المختصة.

كما نفذت القوات 19 عملية نزول ميداني تتعلق بقضايا الاعتداء على الأراضي العامة والخاصة، أسفرت عن ضبط عدد من المتهمين بالاعتداء والاستحداث في مناطق مثل حرم المطار والجمعيات السكنية.

وفي مجال تأمين الموانئ الجوية، قامت وحدة أمن الموانئ الجوية بتأمين 111 رحلة جوية في مطار صنعاء الدولي، شملت نقل 12,306 مسافرين بالإضافة إلى 950 موظفًا أجنبيًا تابعين للأمم المتحدة والمنظمات الدولية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى