أخبار وتقارير

بدء محاكمة مغتصب الطفلة “جنات”

الحارس نت (صنعاء):

بدأت في العاصمة صنعاء، اولى جلسات محاكمة المتهم بجريمة اختطاف طفلة دون العاشرة من عمرها، واغتصابها بالاكراه، في منطقة أرتل، جنوبي العاصمة صنعاء، وأثارت استياء وغضبا واسعين بين اوساط المجتمع والناشطين على منصات التواصل الاجتماعي.

وبدأت المحكمة الجزائية الابتدائية المتخصصة في أمانة العاصمة برئاسة القاضي يحيى المنصور، رئيس المحكمة، أولى جلساتها في قضية المدعو أحمد حسين يحيى نجاد، بتهمة خطف واغتصاب طفلة تبلغ من العمر تسع سنوات في منطقة أرتل بصنعاء.

واجهت المحكمة بحضور عضو النيابة القاضي هلال العبيدي، المتهم بقرار الاتهام وقائمة أدلة الأثبات، والمتضمنة ارتكابه جريمة الخطف بالإكراه لأنثى حدث، واغتصابها، في منزل تستأجر المجني عليها واسرته طابقه الثالث، يملكه خال وجدة المتهم، ويقع تحت يده.

ووفقا لوكالة الانباء الحكومية (سبأ) فقد “أقرت المحكمة، تمكين المتهم من تقديم ما لديه من دفاع، وكذا ولي المجني عليها من تقديم دعواه في الحق المدني وإلزام النيابة إحضار شهود الإثبات، إلى الجلسة القادمة في هذه الجريمة والواقعة الغريبة على المجتمع”.

يذكر أن القانون، رقم 12 لسنة 1993م بشأن الإجراءات الجزائية، والمادة الثانية من القانون رقم 24 لسنة 1998م بشأن مكافحة جرائم الاختطاف والتقطع، تعاقب على مثل هذه الجريمة، البشعة، والتي تجسد تجردا من القيم والأخلاق ووحشية غير مسبوقة محليا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى