أخبار وتقارير

تشييع شهداء جدد بمعركة التحرر (صور)

الحارس نت (محافظات):

يواصل اليمن تشييع المزيد من قوافل الشهداء المجاهدين في سبيل الله، ضمن معركة التحرر الوطني المستمرة حتى تحرير كامل الاراضي اليمنية واستعادة استقلال اليمن وسيادته من الوصاية الخارجية وهيمنة قوى الاستكبار والشر العالمي.

وشهدت العاصمة صنعاء، الثلاثاء (17 سبتمبر)، تشييع جثامين ثلاثة من منتسبي القوات المسلحة الذين استشهدوا في جبهات العزة والكرامة. وبالمثل مدينة ذمار، شيعت واحدا من شهداء الوطن، استشهد وهو يؤدي واجبه في الدفاع عن البلاد.

وفقا لما ذكرته وكالة الانباء الحكومية (سبأ) فقد جرى بصنعاء تشييع النقيب عبده أحمد حمطان، والملازم أول هايل سعد شعيب، والملازم أول مرشد حسن طالب. بجانب تشييع فقيد الوطن والقوات المسلحة الملازم ثاني طلال مهدي صالح الكريمي.

موضحة أنه “اقيمت لجثامين الشهداء والفقيد مراسم تشييع رسمية” شارك فيها عدد من مديري ونواب مديري دوائر وزارة الدفاع، بعد الصلاة عليهم في جامع الشعب، في موكب جنائزي مهيب في العاصمة صنعاء لتتم موارة كل شهيد الثرى في مسقط رأسه.

وفي محافظة ذمار، جرى الثلاثاء ايضا، تشييع جثمان الشهيد ياسين حسين ناصر البخيتي، من أبناء مديرية المنار، والذي استشهد وهو يؤدي واجبه في الدفاع عن الوطن، وتمت مواراته الثرى في روضة الشهداء بمدينة ذمار بمشاركة قيادات امنية ومحلية.

يذكر أن القيادة الثورية والسياسية تولي الشهداء اهتماما كبيرا، يتجاوز احياء اسبوع الشهيد، سنويا، الى العناية بروضاتهم وبأسرهم وذويهم، تقديرا لتضحياتهم النفيسة، عبر مؤسسة متخصصة بالشهداء والجرحى، وبرامج خاصة ضمن مشاريع الهيئة العامة للزكاة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى