أخبار وتقاريردولي

اكتشاف مكان مروحية الرئيس الايراني (فيديو)

الحارس نت – ايران:

اعلنت وكالة الانباء الايرانية الرسمية (إرنا) عن تمكن جهود البحث والانقاذ، من اكتشاف مكان مروحية الرئيس الايراني إبراهيم رئيسي والمسؤولين الايرانيين المرافقين له، التي تعرضت لحادث سقوط، ظهر الاحد (19 مايو) بمحافظة أذربايجان الشرقية.

ونقلت وكالة “إرنا” الايرانية، عن مراسلها، تأكيده إن “فريق البحث والانقاذ وصل منذ بضع الوقت إلى موقع حادث مروحية الرئيس الايراني ومرافقيه في منطقة ورزقان”. ولفتت إلى أن تأخر الوصول بسبب “ظروف المنطقة الجبلية والغابات، والظروف الجوية السيئة”.

من جانبها، أفادت وكالة “مهر” الايرانية، بأن “قائد الحرس الثوري الايراني، اللواء حسين سلامي توجه إلى موقع حادث مروحية الرئيس الإيراني في محافظة أذربيجان الشرقية”. بعدما تمكن الحرس الثوري في المحافظة من تحديد الموقع الدقيق لمكان المروحية.

وذكرت وسائل إعلام تركية رسمية، فجر الاثنين (20 مايو)، أن “مسيرة ‘بيرقدار أكينجي‘ التركية رصدت مصدر حرارة يعتقد أنه حطام المروحية التي كانت تقل الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي، وبثت صورة مباشرة من فوق منطقة حادثة مروحية الرئيس الإيراني”.

مشيرة إلى أن “وزارة الدفاع التركية ارسلت مسيرة ومروحية ذات قدرات رؤية ليلية للمشاركة في البحث عن مروحية الرئيس الايراني، بناء على طلب السلطات الايرانية”. وأفادت بأنه “تمت مشاركة الإحداثيات التي رصدتها المسيرة التركية مع السلطات الإيرانية.

شاهد .. فيديو رصد موقع مروحية الرئيس الايراني

وابلغت الجمهورية اليمنية رسميا، جمهورية ايران الاسلامية، رسالة رئاسية وحكومية، عاجلة بشأن الرئيس الايراني ابراهيم رئيسي، والمسؤولين المرافقين له في المروحية التي سقطت بهم ظهر الاحد (19 مايو) بمحافظة أذربايجان الشرقية.

تفاصيل: اليمن يبلغ ايران رسالة عاجلة بشأن رئيسي

جاء هذا بعدما أكدت وكالة الانباء الايرانية (إرنا)، الاحد (19 مايو)، أنباء “تعرض مروحية رئیس الجمهوریة إبراهيم رئيسي والوفد المرافق له لحادث الهبوط الصعب في محافظة آذربايجان الشرقية شمال غرب إيران.

موضحة ظهر الاحد، أن المروحية “كانت تقلّ الرئيس إبراهيم رئيسي، ووزير الخارجية حسین أمير عبداللهيان، ومحافظ آذربايجان الشرقية، مالك رحمتي، وإمام جمعة تبريز، آل هاشم، وبعض المسؤولين الآخرين”.

وذكرت الوكالة الايرانية إن “المروحية التي سقطت هي واحدة من ثلاث مروحيات كانت تقل الرئيس الايراني والوفد المرافق له”، في طريق عودتهم من مدينة “خدا آفرين” إلى “تبريز” وسط احوال جوية ماطرة وصعبة.

مشيرة إلى اعلان وزير الداخلية الايراني، احمد وحيدي، أنه “تم إرسال فرق الإنقاذ الى منطقة حادث مروحية الرئيس الايراني لكن بسبب الظروف الجوية القاسية قد يستغرق الأمر بعض الوقت للوصول إليها”.

وشارك الرئيس الايراني إبراهيم رئيسي نظيره الاذربيجاني إلهام علييوف، صباح الاحد (19 مايو) تدشين سد “قيز قلعه سي” المشترك بين ايران وجمهورية أذربيجان على نهر آراس الحدودي بين البلدين.

يذكر أن مروحية الرئيس الايراني ومرافقيه من المسؤولين الايرانيين، كانت متجهة إلى تبريز لتدشين مشروع “تحسين جودة مصفاة تبريز” حين تعرضت ظهر الأحد لحادث في منطقة غابات ديزمار بين قريتي أوزي وبير داود.

مسيرة تركية ترصد موقع مروحية الرئيس الايراني
مسيرة تركية ترصد موقع مروحية الرئيس الايراني
مسيرة تركية ترصد موقع مروحية الرئيس الايراني
موقع سقوط طائرة الرئيس الايراني

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى