أخبار وتقاريرانجازات أمنيةمحلي

شرطة محافظة البيضاء تصدر بيانًا رسميًا حول الاعتداء الإرهابي الذي استهدف أحد  النقاط الأمنية في “ولد ربيع” وأسفر عن استشهاد عدد من رجال الأمن



الحارس نت || البيضاء .
أصدرت شرطة محافظة البيضاء وسط اليمن بيانًا رسميًا أفادت فيه بتعرض نقطة أمنية في منطقة حمة صرار بمديرية ولد ربيع لهجوم إرهابي نفذه عناصر تكفيرية.

ووفقًا للبيان، فقد قام شخصان ينتميان إلى الجماعات التكفيرية بمهاجمة النقطة الأمنية، مما استدعى أحد رجال الأمن لإطلاق النار دفاعًا عن النفس، مما أسفر عن مصرع أحد المهاجمين من العناصر التكفيرية.

وأضاف البيان أن مجموعة أخرى من العناصر التكفيرية، والتي كانت قد طُردت من المنطقة سابقًا، قامت على إثر ذلك بمهاجمة أفراد الأمن في النقطة، مما أدى إلى استشهاد ثلاثة من رجال الأمن وهم : المجاهد أكرم محمد الجوفي، والمجاهد عمر عبد الوهاب الطيار، والمجاهد أحمد علي حسين حميد الدين.

وأشار البيان إلى أن العناصر الإرهابية ارتكبت جريمة بشعة بتشويه جثث الشهداء وإحراقها داخل صومعة المسجد المجاور للنقطة، في تصرف يمثل انتهاكًا صارخًا للقيم الدينية والأعراف القبلية والإنسانية.

وأكدت شرطة المحافظة أنها قامت باتخاذ الإجراءات اللازمة، بإرسال حملة أمنية لضبط المتهمين، إلا أن الحملة تعرضت أيضًا لإطلاق نار من قبل العناصر الإجرامية ،مما دفع قوات الأمن بالرد على مصادر النيران واستعادة جثث الشهداء ومحاصرة مكان تجمع الإرهابيين، كما تم القبض على عدد من المشاركين في الهجوم.

وشددت الشرطة على أنها لن تتهاون في ملاحقة الجناة وتقديمهم للعدالة، مؤكدة عزمها على الحفاظ على الأمن والاستقرار في المحافظة.

وأشادت الشرطة بجهود الوساطة القبلية، كما أعربت عن شكرها لمشايخ ووجهاء وأبناء المنطقة على تعاونهم مع رجال الأمن في سبيل إحلال الأمن والعدل في المحافظة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى