أخبار وتقاريرانجازات أمنيةانفوجرافيكتقاريرمحليملفات

إنجازات رقابية في وزارة الداخلية : 7 لجان ميدانية و 88 قضية قيد التحقيق ونتائج ملموسة في تحسين الأداء خلال شهر صفر


الحارس نت | صنعاء.
أنجزت الإدارة العامة للرقابة والتفتيش بجهاز المفتش العام بوزارة الداخلية خلال شهر صفر الماضي، العديد من القضايا والشكاوى المحالة إليها من جهاز المفتش العام وجهات أخرى، وذلك وفقًا لإحصائية صادرة عن الإدارة.

وأظهرت الإحصائية أن إجمالي القضايا والشكاوى المحالة من جهاز المفتش العام خلال شهر صفر 1446هـ بلغ 88 قضية، حيث تم التحقيق في 44 منها، والفصل والرد على 20 قضية وشكوى، بينما لا تزال 24 قضية قيد التحقيق والإجراءات.

كما تمكنت الإدارة من إنجاز 15 قضية من القضايا المرحلة من الأشهر السابقة، في حين لاتزال 99 قضية أخرى قيد الإجراءات.

وأوضحت الإحصائية أنه خلال نفس الفترة تم إنجاز 36 قضية وشكوى مرفوعة من جهات أخرى، حيث تم الفصل والرد في 25 قضية منها عبر التحقيقات والنزول الميداني.

كما تطرقت الإحصائية إلى المخالفات والإجراءات المتخذة، حيث تم إثبات 25 قضية مخالفة بحق 25 ضابطًا و30 فردًا، وتم التحقيق مع 45 ضابطًا وصف ضابط وجندي. كما تم رفع 23 ضابطًا وفردًا إلى المجلس التأديبي الأعلى، إضافة إلى تقديم مقترح لإنهاء خدمة 5 ضباط وأفراد بسبب الغياب المستمر. وكذلك تمت إحالة 3 قضايا إلى جهات أخرى، وتقديم مقترحات بإنذار أو لوم بحق 6 ضباط وأفراد.

وفي الإطار ذاته، نفذت الإدارة خلال الفترة نفسها عددًا من اللجان للنزول والتعقيب والتفتيش المالي والفني والإداري، بالإضافة إلى التفتيش على أوضاع حقوق الإنسان في المصالح والسجون الاحتياطية التابعة لوزارة الداخلية، وذلك ضمن خطة المهام للعام الهجري 1446هـ، حيث تم تشكيل 7 لجان ميدانية للتحقق ورفع النتائج.

وأكدت الإدارة العامة للرقابة والتفتيش بجهاز المفتش العام التزامها بمواصلة جهودها في تصحيح الأخطاء وتحسين الأداء والانضباط داخل وزارة الداخلية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى