أخبار وتقارير

صنعاء تقر خطة احتفالات كبرى بثورة سبتمبر

الحارس (صنعاء):

أقرت اللجنة العليا للاحتفالات والمناسبات الدينية والوطنية في اجتماع عقدته الثلاثاء (17 سبتمبر) برئاسة رئيس حكومة البناء والتغيير أحمد غالب الرهوي، مشروع خطة احتفالات كبرى بالعيد العاشر لثورة الحادي والعشرين من سبتمبر المجيدة، تستمر حتى الـ 28 من سبتمبر الجاري.

ووجهت اللجنة تحية إجلال وإكبار وتقدير لقائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي، الذي استطاع بكل حنكة واقتدار وحكمة أن يقود هذه الثورة الشعبية وأن يمضي بها ومعه كافة الشرفاء والمخلصين من أبناء هذا الوطن لتحقيق الحرية والاستقلال للوطن، ويواصل مسيرتها المباركة لتؤتي ثمارها عزة كرامة وقوة.

مؤكدة في مستهل اجتماعها أن “الأيام تثبت أن القيادة المخلصة وإرادتها الصادقة ونهجها الوفي لشعبها وأمتها والتفاف أبناء الشعب حولها هي من تحقق الإنجاز وتفي بالوعود كما أنها صمام الأمان لحماية الوطن وسيادته واستقلاله”. حسب ما نقلته وكالة الانباء الحكومية (سبأ) عن الاجتماع ومخرجاته.

وأقر الاجتماع الموجهات العامة لإبراز المكاسب الوطنية الكبيرة لثورة الـ 21 من سبتمبر، وبوجه خاص استقلال القرار الوطني وصنع الحرية وصون السيادة الوطنية وإنهاء الهيمنة والوصاية الخارجية على الشعب اليمني إضافة إلى بناء جيش وطني قوي قادر على الدفاع عن الوطن ومكتسباته وفاعل في الانتصار لقضايا الامة وفي مقدمها قضية ومظلومية الشعب الفلسطيني الشقيق”.

كما اشتمل مشروع الخطة المقر على المهام العامة والفعاليات الخطابية الرسمية والشعبية التي ستقام في عموم وحدات الخدمة العامة المركزية والمحلية بالعاصمة والمحافظات والمديريات والعروض الشعبية والكشفية، إلى جانب المهام الاعتيادية كالتعبئة والحشد ورفع الأعلام على المباني الحكومية وفي الميادين العامة وتنظيم الورش والندوات حول مختلف الأبعاد الوطنية والإنسانية والدينية للثورة المباركة ومبادئها القائمة على الحرية والاستقلال، فضلا عما حققته من إنجازات نوعية بما في ذلك إسنادها الفاعل لمعركة طوفان الأقصى نصرة للأشقاء في غزة.

وتضمنت الخطة المهام الفرعية الموكلة لعدد من الوزارات والمعززة لمسار المهام العامة لما فيه الاحتفال اللائق بالثورة الفتية وبالتضحيات الكبيرة التي قدمتها خلال عقدها الأول في مواجهة تحالف العدوان والحصار الأمريكي السعودي الإماراتي والمتواصلة حتى اللحظة وهي تواجه بكل ندية العدوان الأمريكي البريطاني الذي فشل في التأثير على مسارها المؤثر في نصرة أبناء غزة ومواجهة العدو الإسرائيلي بصورة مباشرة.

وأكدت اللجنة العليا للاحتفالات والمناسبات الدينية والوطنية في اجتماعها على كافة الوزارات والجهات الحكومية تنفيذ الخطة كل فيما يخصه وكذا السلطة المحلية في العاصمة والمحافظات والعمل على إبراز مظاهر الابتهاج بالمناسبة بما ينسجم ومكانتها الشعبية وإنجازاتها النوعية في المسارات العسكرية والأمنية والحرية والاستقلال والتنمية خاصة في المجال الزراعي على طريق الاكتفاء الذاتي من المحاصيل الاستراتيجية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى