أخبار وتقارير

الارصاد الجوية ينبه بما سيحدث اليوم

الحارس نت (صنعاء):

نبه مركز الارصاد الجوية والانذار المبكر في هيئة الطيران المدني والارصاد، بالعاصمة صنعاء، جميع المواطنين الى طبيعة متغيرات المناخ وحالة الطقس لهذا اليوم الاربعاء (18 سبتمبر) لاتخاذ الاحترازات اللازمة.

جاء هذا في النشرة الجوية لحالة الطقس في اليمن خلال الاربع وعشرين ساعة المقبلة، توقع فيها المركز الوطني للارصاد الجوية والانذار المبكر هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة ومتفرقة على عدد من المحافظات.

وقال المركز: من المتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على مناطق متفرقة من محافظات شبوة، أبين، لحج، تعز، إب، الضالع، ريمة، المحويت، حجة وتمتد غرباً إلى أجزاء من مرتفعات وسهل تهامة ومحافظة الحديدة.

مضيفا في نشرته الصادرة مساء الثلاثاء (17 سبتمبر): “ومن المحتمل هطول أمطار متفرقة يصحبها الرعد أحياناً على أجزاء من مرتفعات غرب كلٍ من ذمار وصنعاء وصعدة، عمران، البيضاء، عدن، حضرموت”.

ونبه مركز الارصاد المواطنين من خطر “التواجد في بطون الأودية وممرات السيول، ومن العواصف الرعدية والتدني في مدى الرؤية الأفقية في الطرقات والمنحدرات الجبلية بسبب هطول الأمطار وتشكل الضباب”.

يذكر أن الامطار الغزيرة التي من بها الله على اليمن خلال شهر اغسطس، تسببت في أضرار وخسائر بشرية ومادية، في عدد من المحافظات، وبخاصة الحديدة، حجة، المحويت، ريمة، صنعاء، وتعز، وحضرموت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى