أخبار وتقاريرتقاريردوليعربيمحلي

عاجل : القوات المسلحة اليمنية تنفذ ثلاث عمليات عسكرية في البحر الأحمر والمحيط الهندي ( بيان )

الحارس نت | صنعاء.
أعلنت القوات المسلحة اليمنية، في بيان رسمي، عن تنفيذ ثلاث عمليات عسكرية بحرية وجوية استهدفت سفنًا بريطانية في البحر الأحمر والمحيط الهندي، وذلك ردًا على ما وصفته بالعدوان الأمريكي البريطاني على اليمن، ودعمًا للمقاومتين الفلسطينية واللبنانية.

وأوضح البيان أن العملية الأولى استهدفت سفينة النفط البريطانية “CORDELIA MOON” في البحر الأحمر، حيث تم الهجوم باستخدام ثمانية صواريخ باليستية ومجنحة، بالإضافة إلى طائرة وزورق مسيرين.. وأسفرت العملية عن إصابة السفينة بأضرار بالغة.

كما أضاف البيان أن العملية الثانية استهدفت سفينة “MARATHOPOLIS” في المحيط الهندي بصاروخ مجنح .. أما العملية الثالثة فاستهدفت السفينة مجددًا أثناء إبحارها في منطقة عمليات القوات المسلحة اليمنية في البحر العربي، شمال شرق أرخبيل سقطرى، وذلك بعد انتهاكها لقرار حظر الدخول إلى الموانئ الفلسطينية المحتلة. وجاءت هذه العملية باستخدام طائرة مسيرة، مما أدى إلى إصابة السفينة بشكل مباشر.

وأكدت القوات المسلحة اليمنية في بيانها استمرار عملياتها العسكرية وفرض الحصار البحري على “العدو الإسرائيلي”، مشددة على أن هذه العمليات لن تتوقف إلا بوقف العدوان على غزة ورفع الحصار عنها، وكذلك وقف العدوان على لبنان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى