أخبار وتقاريررياضة

صنعاء تدشن اليوم اكبر بطولة لشباب الجمهورية

الحارس نت – صنعاء:

تنطلق اليوم الاثنين (20 مايو) في العاصمة صنعاء، اكبر بطولة رياضية للشباب بعموم الجمهورية، ضمن برنامج متكامل لحكومة الانقاذ الوطني (تصريف الاعمال)، لحماية الشباب اليمني فكريا وثقافيا وجسديا ونفسيا، وبالتوازي مع فعاليات المراكز الصيفية، تدشن منافسات 300 نادٍ على أكثر من 30 ملعباً في 22 محافظة.

أكد هذا وزير الشباب والرياضة بحكومة تصريف الأعمال، محمد حسين المؤيدي، في تصريح صحفي، عشية تدشين دوري الدرجة الثالثة لكرة القدم في الجمهورية، وانطلاق تصفياته، بين 300 نادٍ من مختلف محافظات الوطن، بدعم الوزارة عبر صندوق رعاية النشء والرياضة.

وقال المؤيدي: “ستدشن منافسات التصفيات، الاثنين، من ملعب 22 مايو بالعاصمة صنعاء، بحضور عدد من الشخصيات الرياضية والمهتمين، وستشمل فعاليات التدشين إقامة مباراة افتتاحية بين فريقي شباب عمران وشباب مَسْور، ضمن بطولة محافظة عمران لأندية الدرجة الثالثة”.

مضيفا: “ستنطلق منافسات البطولة الاثنين أيضاً في محافظات أرخبيل سقطرى، وتعز، وإب، وساحل حضرموت، على أن تتوالى عملية التدشين في باقي المحافظات، خلال الأيام المقبلة”، و”ستكون فرصةً كبيرة لاكتشاف المواهب الشابة وصقل مهاراتها، وتعزيز قاعدة اللعبة في اليمن”.

وتابع: “ستقام منافسات البطولة على أكثر من 30 ملعباً في 22 محافظة، إضافة إلى فرع اتحاد الكرة في وادي حضرموت، وستلعب الفِرق اكثر من 1000 مباراة على مرحلتين، تتخللهما تصفيات نهائية لتحديد الفِرق المتأهلة لدوري أبطال المحافظات المؤهلة لدوري الدرجة الثانية”.

موضحا أن “الوزارة تكفلت بتنظيم هذه البطولة التي تحمل اسم ‘اليمن الكبير‘ إيماناً منها بأهمية الرياضة في تعزيز روح التعاون وترسيخ الهوية وغرس قيم الحب والانتماء للوطن في نفوس الشباب”. معبرا عن “ثقتنا بنجاح البطولة، وأنها ستكون فرصةً لإعادة الروح والحياة للرياضة اليمنية”.

وثمَّن المؤيدي جهود اللجنة المنظمة للبطولة، التي قال إنها “أكملت التجهيزات وأعدَّت خطةً محكمةً لإنجاح البطولة وتحقيق أهدافها المرجوَّة”. داعيا السلطات المحلية في المحافظات إلى “التفاعل مع هذا الحدث الرياضي الكبير، وتيسير مهام اللجان والفِرق المشاركة وتقديم الدعم اللازم لها”.

كما دعا وزير الشباب والرياضة بحكومة تصريف الاعمال، محمد حسين المؤيدي، في ختام تصريحه الصحفي “الفِرق المشاركة في البطولة إلى الالتزام بالروح الرياضية ومبادئ التنافس الشريف، وتحقيق الاستفادة القصوى من هذه البطولة لتطوير مهاراتهم وتحسين مستواهم”. حسب تأكيده.

وتأثرت الرياضة اليمنية، سلبا بالعدوان على اليمن، خلال السنوات التسع الماضية، وبجانب استهداف طيران العدوان المباشر للعشرات من المنشآت الرياضية ومقار الاندية في عموم البلاد؛ فقد تسبب في توقف البطولات الرياضية على مستوى الجمهورية، وفي مقدمها الدوري العام لكرة القدم.

يذكر أن عددا من اتحادات الالعاب الرياضية اليمنية، استطاعت بدعم من وزارة الشباب والرياضة في صنعاء، الاستمرار في نشاطاتها الرياضية المحلية ومشاركاتها الخارجية، وتمكنت من احراز مراكز متقدمة وميداليات، كان ابرزها الفوز مرتبين ببطولة كآس غرب اسيا للناشئين بكرة القدم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى