أخبار وتقاريرانجازات أمنيةتقاريرمحلي

قوات الأمن المركزي بأمانة العاصمة تحقق إنجازات أمنية مذهلة خلال شهر ذي الحجة ( إحصائية )

الحارس نت | صنعاء.
حققت قيادة قوات الأمن المركزي بأمانة العاصمة خلال شهر ذي الحجة من العام المنصرم 1445 هجرية، إنجازات أمنية نوعية ومذهلة في مجال حفظ الأمن والاستقرار، وذلك من خلال تنفيذ مهام أمنية متعددة أسهمت في تعزيز السكينة العامة والحد من انتشار الجريمة.

تفصيلاً، وبحسب إحصائية رسمية صادرة عن قيادة قوات الأمن المركزي بالامانة فقد نفذت قوات الأمن المركزي خلال شهر ذي الحجة ألفًا وستمائة وثمانية وثمانين (1687) مهمة أمنية متنوعة، شملت حماية وتأمين مسيرات وفعاليات، ومرافقة وحماية وتأمين مرحلين وسجناء، ومهام إسناد وتعزيز أمني لشرطة الأمانة ومحافظتي المحويت والجوف، إلى جانب مهام اجتماعية وإنسانية أخرى.

وذكرت الإحصائية أن قوات الأمن المركزي بأمانة العاصمة نفذت خلال الفترة ذاتها ثمانية وأربعين (48) مهمة تعزيزات واسناد أمني لشرطة أمن أمانة العاصمة والمحويت والجوف، بالإضافة إلى تأمين جميع عمليات ترحيل المهاجرين التي نفذتها مصلحة الهجرة والجوازات، حيث تم تأمين مرافقة وحماية ألفين وأربعمائة وخمسة وخمسين (2451) مرحلًا أفريقيًا دخلوا البلاد بطريقة غير مشروعة.

كما نفذت قيادة قوات الأمن المركزي بالأمانة مائتين وثلاثة (203) مهام تأمين وحضور مسيرات وفعاليات ومناسبات رسمية، وقامت بمرافقة وحماية تسعة وثلاثين (39) سجينًا من الإصلاحية المركزية بالأمانة إلى المحاكم والنيابات بعدد أربعة عشر (14) طقما، وفقًا للتقرير.

وخلال الشهر ذاته، تم ضبط عدد كبير من السيارات غير المرسمة وأوصلتها إلى الجهات المختصة، كما تم تأمين دخول وخروج ثلاثة آلاف وستمائة وخمسة وستين (3665) سيارة، وألف وأربع وأربعين (1044) دراجة نارية من أحواش الجمارك.

وفي إطار خدمة المواطنين وحفظ الأمن والاستقرار، تم تنفيذ مائة وواحد وثمانين (181) نزولًا ميدانيًا ما بين نقاط أمنية ثابتة ومفاجئة ودوريات وتعقيب متحركة، تم خلالها ضبط العديد من المتهمين والعديد من المضبوطات وتسليمها إلى الجهات المختصة.

وعلى صعيد مطار صنعاء الدولي، قامت وحدة أمن الموانئ الجوية التابعة لقيادة قوات الأمن المركزي بتأمين وحماية مائة وعشرين (120) رحلة واصلة ومغادرة لنقل ثلاثة آلاف وأربعمائة وأحد وأربعين (3441) حاجًا، وأربعة آلاف وثلاثمائة وثلاثة وعشرين (4323) مسافرًا، وستمائة وثلاثة وتسعين (693) موظفًا تابعين للأمم المتحدة والمنظمات الدولية.

وتمكنت قوات الأمن المركزي خلال الفترة المذكورة من ضبط عدد من المتهمين الفارين من وجه العدالة والمستحدثين في أراضي مطار صنعاء الدولي وأراضي الجمعيات والمخالفين للنظام والقانون وتسليمهم للجهات المختصة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى