أخبار وتقاريرصحة ومجتمع

اطلاق حملة لتأمين الملايين من خطر قاتل

الحارس نت (محافظات):

اطلق المجلس السياسي الأعلى وحكومة البناء والتغيير، الثلاثاء (17 سبتمبر) حملة وطنية كبرى، رسمية ومجتمعية، لإنقاذ ملايين المواطنين اليمنيين من أوبئة خطيرة، تفتك بصحة الانسان وتودي بحياته، حال استشرائها، بين اوساط المجتمع.

ودشن عضو المجلس السياسي الأعلى محمد صالح النعيمي، ونائب رئيس الوزراء – وزير الإدارة والتنمية المحلية والريفية محمد المداني اليوم الثلاثاء، الحملة المشتركة الرسمية والمجتمعية التي تنفذها وزارة الصحة والبيئة للتخلص من مصادر تكاثر البعوض ومكافحة يرقاته في محافظتي الحديدة وحجة.

يشارك في تنفيذ الحملة، بجانب مكتب وزارة الصحة والبيئة في كل من محافظتي الحديدة وحجة، السلطة المحلية في المحافظتين والاتحاد التعاوني الزراعي ومؤسسة بنيان التنموية ومنتسبي دورات التعبئة العامة، بهدف القضاء على مصادر تكاثر البعوض ومكافحة يرقاته للحد من الامراض والاوبئة المنتشرة.

وشدد عضو المجلس السياسي الأعلى، محمد النعيمي، في حفل التدشين المقام بمركز المعلومات في محافظة الحديدة على “الأهمية التي تمثلها الحملة والتي ستسهم في الحد من الأمراض والأوبئة المنتشرة بالإضافة إلى أنها تأتي كخطوة استباقية للحد من انتشار الأمراض”.

داعيا في كلمة القاها بالمناسبة “السلطة المحلية والمجتمع بمحافظتي الحديدة وحجة إلى التعاون مع الجهود التي تبذلها مؤسسات الدولة في مكافحة الأوبئة والأمراض خاصة في ظل الظروف الراهنة التي يمر الوطن جراء استمرار العدوان والحصار”. المتواصل على اليمن.

من جانبه، قال نائب رئيس الوزراء – وزير الإدارة والتنمية المحلية والريفية، محمد المداني: إن “الحملة تهدف إلى وقاية المديريات المستهدفة بالحديدة وحجة من الأمراض والقضاء على نواقل الملاريا، خاصة بعد موسم الأمطار التي شهدتها مؤخرا” مشيرا إلى “أهمية التنسيق بين الجهات ذات العلاقة للإسهام في مكافحة هذه الأمراض والقضاء عليها”.

وكشف نائب وزير الصحة والبيئة الدكتور ناشر القعود، عن أن “انخفاض في نسبة الإصابة بها إلى 12 ألف خلال العام الماضي بعد أن كان المعدل السنوي يصل إلى 70 ألف إصابة”. مؤكدا أن “وزارة الصحة لن تألوا جهدا في تكريس الجهود لمكافحة أمراض الملاريا” احد ابرز الامراض التي يسببها البعوض وانتشار يرقاته المستهدفة بالحملة.

منوها إلى أن “الحملة ستشهد مواكبة في الجانب التوعوي للمجتمع في المديريات المستهدفة بالحديدة وحجة، حول طرق الوقاية من الأمراض والأوبئة التي يسببها البعوض، والحفاظ على البيئة العامة، وأهمية تعزيز المشاركة المجتمعية في هذا الجانب” وحث الفرق العاملة في الحملة على التكامل والعمل بروح الفريق الواحد واستشعار أهمية هذه الحملة”.

وبدوره شدد وكيل أول محافظة الحديدة أحمد البشري، على “أهمية المشاركة المجتمعية في إزالة أماكن تواجد البعوض سواء كانت حفر ترابية أو مستنقعات في الشوارع وأحواش المنازل أو خزانات المياه والأواني البلاستيكية والتي غالبا ما تكون سببا للكثير من الأمراض”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى