أخبار وتقاريرمحلي

نائب وزير الداخلية يُشدد على أهمية التدريب والتأهيل لقوات الأمن المركزي والنجدة



ترأس اللواء عبد المجيد المرتضى، نائب وزير الداخلية، اجتماعاً موسعاً اليوم لمناقشة الخطة التدريبية لقوات النجدة والأمن المركزي في العاصمة والمحافظات.

الحارس نت – صنعاء
28 محرم  1446هـ.
وأكد نائب وزير الداخلية خلال الاجتماع الذي حضره وكيل وزارة الداخلية لقطاع الموارد البشرية والمالية اللواء علي سالم الصيفي، واللواء عبد الفتاح المداني مدير عام التدريب والتأهيل، على أهمية دور قوات النجدة والأمن المركزي في حفظ الأمن والاستقرار، مشدداً على ضرورة الاهتمام بتدريب وتأهيل ضباط وأفراد هاتين الوحدتين ليتمكنوا من مواكبة مستجدات ومتطلبات العمل الأمني.

وأشار اللواء المرتضى إلى قرار وزير الداخلية باستحداث إدارة تدريب الوحدات النظامية ضمن هيكل الإدارة العامة للتدريب والتأهيل، والتي ستُعنى بتقديم دورات تخصصية ونوعية تلبي احتياجات الوحدات النظامية.

وشدد على ضرورة اهتمام الوحدات النظامية بتدريب كوادرها والتنسيق مع الإدارة العامة للتدريب والتأهيل لتنفيذ الدورات التدريبية اللازمة.

كما أكد نائب وزير الداخلية على أهمية البناء النفسي للضباط والأفراد، مشدداً على أهمية إكسابهم الروح الجهادية والوعي بأهمية دورهم كعمل جهادي، وبذلك يكونون مستعدين لبذل أقصى جهودهم لخدمة وطنهم وأمتهم.

وحث اللواء المرتضى على استشعار المسؤولية وإدراك طبيعة وأبعاد المعركة التي تخوضها بلادنا ضد الصهاينة والأمريكان، نصرة للشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة.

من جانبه، أوضح اللواء عبد الفتاح المداني، مدير عام التدريب والتأهيل، اهتمام معالي وزير الداخلية بأن يكون منتسبو الأمن المركزي والنجدة على مستوى عالٍ من الكفاءة، مؤكداً على أهمية العملية التدريبية المستمرة والمتجددة التي تواكب متطلبات العمل الأمني وتطوراته.

ودعا اللواء المداني قادة الوحدات إلى تحري الدقة في تحديد الاحتياجات التدريبية، مؤكداً جاهزية الإدارة العامة للتدريب والتأهيل بتنفيذ كل الدورات التدريبية المطلوبة.

وأكد نائب مدير عام التدريب والتأهيل العميد عبد الرحمن الحمران على ضرورة وضع خطة عمل مزمنة ودقيقة وواضحة تتضمن مصفوفة بالاحتياجات التدريبية ومدتها، ومواصفات وإعداد الكوادر المطلوب تدريبها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى